Sunday, May 4, 2008

حل الفرعيات

احزنني ما حدث بالامس ... وهو سيناريو معاد اذا ما ضبطت وزارة الداخليه اي فرعيه
.
اولا لاحظوا المتجمهرين فان اغلبيتهم هم من صغار السن ... هنا يجب ان نقف ونفكر من الذي اثار هؤلاء الشباب ومن زرع فيهم هذه العصبيه البغضاء ومن جعل كسر القوانين شيء عادي لهؤلاء ؟؟؟ للاسف هم المتسلقون على اكتاف القبيله الذين يهمهم ان يصلوا الى كرسي البرلمان
.
بالامس كنت واصدقائي بالدوانيه وكان هناك اثنان من هذه القبيله العزيزه .. لقد استنكروا ما يفعله هؤلاء وكانوا متألمين على اوضاع البلد هذا غير اتصالي باصدقائي الذين يقطنون بالمنطقه الرابعه وقد كانوا ايضا مستائين لدرجه لا تتوقعونها وقد اقسم معضمهم بانهم لن يشاركوا بالانتخابات او لن يصوتا لابناء قبيلتهم لما يفعلونه
.
عندما كنت اتناقش مع اصدقائي المتواجدين بالديوان وقلت لهم بان هذا هو وقتكم فانتم يجب ان تغيروا وتصلحوا مسار عقول البعض المغيبه وتدعوهم للمصلحه الوطنيه ... فاتاني الجواب انهم حاولوا ولكن هناك من يسمع ويقتع وحينما يخرج منهم يتغير وهناك من يتهمهم بخيانة القبيله !! وهناك من يعلم ولكن مصلحته اهم
.
نعم هناك اجماع من بعض شباب القبائل برفض الفرعيه ومن كل القبائل ولكن كيف يبدأون وكيف يتبنون هذه الفكره ؟!؟ فعندما يخرج لنا حزب كحزب الامه ويرفض القبليه وهو يوضح برنامجه الانتخابي الجميل وعندما تقرأ الهدف الثاني لحزبهم فهو تطبيق الشريعه الاسلاميه .. وهناك الكثير من من يعارض اسلمة القوانين ويؤمن بأننا دوله مدنيه فلماذا يتوجهون لهذا الحزب ويزيدون الطين بله
.
هنا يأتي دور القوى الوطنيه اللاهيه بقوانين الاختلاط والاخرى مع الاسف وكأنها لم تكن الاقوى فيما مضى .. عندما يجد الشباب من هم يتبنون فكره الوطنيه ويساعدونهم على ايصال هذه الفكره بالندوات وزيارة الدواوين وزيادة الوعي السياسي المفقود مع الاسف للكثير من هذه الفئه من الشباب وزرع الوطنيه بعقولهم
.
كنت معارض لما فعله المنبر حينما لغى مقره بالجهراء والان قد بانت وجهة نظري .. الحل هو بوجود قوى وطنيه تدخل بهذه المجتمعات المنسيه فهناك الكثير من العقول والكثير من الشباب الوطنيين الذين لا تهمهم القبيله بقدر ما تهمهم الكويت وبوجهة نظري انهم سيزدادون فليس للنائب القادم الان ان يلبي طلبات الالاف وهنا سيتجه الجميع للمصلحه الوطنيه فاذا كان هناك جهة تهتم للوطن ولا تفرق بين اطيافه وتدعم هؤلاء الشباب اعتقد باننا سوف نقضي على هذه الظاهره التي تدمي القلب .. ونحن بانتظار ظهور هذه القوى سواء من المنبر الذي اتمنى ان يستيقظ ويغير من من طريقته ويعود منبرا للوطن او من تجمع جديد يجمع اطياف المجتمع الكويتي ... واذا لم توجد اي من هذه فلا اعتقد ان هذا الوضع سينصلح طبعا بمساعدة وزارة التربيه بزرعها الوطنيه بالطلاب وجميع الوزارات بالغاء الواسطات وحزم وزارة الداخليه وكل من يخطأ يحاسب ... وهل سيأتي الينا من يجمعنا ... حضري وبدوي وسني وشيعي ؟؟؟ انا سوف انتظر
.
موضوع ذا صله عند الاخ شقــــران والاخ فرناس
.
.
.
اللـــــــــــــــهم لا اعـــــــــــــــــــــتراض

42 comments:

صبا said...

للاسف اعيد واكرر

مجتمعنا محتاج لزلزال وعي وفهم حتي
يرجع الي صوابه
الكويت اولا واخيرا
والله يعينا

Eng_Q8 said...

صبا

اذا كان الزلزال بيردنا لوعينا

فهلا بالزلزال

مُحَسّدْ said...

الشباب الذين تتحدث عنهم عزيزي للأسف لا يتجاوزن اصابع اليد الواحدة

kila ma6goog said...

كلامك صحيح

يجب ان يعود التيار الوطني الى المناطق المنسية

و أعتقد هناك تقبل من الشباب هناك

نعمل من اليوم

Eng_Q8 said...
This comment has been removed by the author.
Eng_Q8 said...

محسد

صدقني هم كثر بس متفرقين

------------------------------

مطقوق

هناك تقبل

بس السؤال من هم ؟؟؟ اذا احنا مو داشين ولا مكان لاعتراضنا على اشياء وايد واهمها العنصريه او السكوت

فما بالك بالباجي يا بو سلمى ؟؟؟

----------------------------------

Kuwait said...

مهندسنا ..
نسيت تتكلم عن المسؤولين عن تنضيم الفرعيات والإشراف عليها ..
أليس من الأجدر أن يبدأ الإصلاح بهم ..
لاحظت ولاحظ الكثيرين غيري أن القاسم المشترك في كل الفرعيات الي تم ضبطها هو التجمهر وأعمال الشغب تحديدا من صغار السن ..
وكذلك حضور بعض المتسلقين ومن يعلبون على حبل العواطف واستغلال الظروف ..
وكذلك تفرق الجموع بمجرد أن يكون هناك أمر من أمير القبيله أو " شيخها "
أو كبيرهم .. أيا كان ما يطلق عليه ..
اذا يجب أن يكون الإصلاح عكسي يبدأ من الأعلى ليصل نزولا إلى الأساسات الصغيره القادمه في القريب للمشاركه في الانتخابات ..
هذا اذا ما كنا نريد الإصلاح بجديده وبصوره سريعه يتسابق بها مع الزمن حتى تكون الإنتخابات القادمه انتخابات نزيه لا تشوبها الأمور التي شابت هذه الانتخابات والانتخابات السابقه من شراء أصوات وفرعيات وغيرها من امور ..
نكن كل الاحترام لتلك القبائل ونقدر موقف أبناء الوطن أمثال اخوي شقران ومن تمتلك صداقتهم.. ممن تسمو وطنيتهم على تعصبهم القبلي ..
ليعي الكثير أن هناك الكثيرين من أبناء القبائل يرفضون الفرعيات ويستنكرون ما يحدث ضد القانون والسلطه اذا الفكر الواعي موجود ..
ومن يريدون الإصلاح ان كانوا قله اليوم فهم سيكونون كثره في القريب العاجل اذا ما بدأت حملة الإصلاح من الداخل ..
اما بالنسبه لتطرقك للقوى الوطنيه وعودتها لتبني الإصلاح وزيادة الوعي السياسي أعتقد أيضا يجب أن يصاحبها إعاده لهيبة القانون ..
بالنهايه نتفق على أن تدخل الحركات الوطنيه الإصلاحيه المناطق القبليه ونشر الفكر الوطني واحترام القانون والدوله لإعادة التوازن بين أطياف المجتمع الكويتي ..
وعدم التفرقه بين سني وشيعي وحضر وبدو ..
فالكل بالنهايه يحمل صفة المواطنه والجنسيه الكويتيه ..
والجميع يجتمعون تحت مسمي كويتيين وليس غير ذلك ..
شاكرتلك مهندسنا وأعتذر على الإطاله ..
لوول لا تتحلطم على تعليقي عشانه طويل وان صح التعبير ألزم علي أن أطلق عليه بوست مصغر لبوستك ;P
تقبل مروري ..
kuwait

Eng_Q8 said...

كويت

الله يعيني على هالبوست :p


اولا احب اقولج ان هناك مباركه من بعض المتنفذين لهذه الفرعيات وهذا الكلام سمعته من بعض من نظم الفرعيات ثانيا هذيل اهم يبون اتصيرن فرعيه اشلون انوعيهم؟؟؟

وامير القبيله ليس له دور كبير مثل ما يتوقع البعض فهناك الكثير لا يعترفون فيه والدليل ان هناك من هم يعتبرون امراء ونزلوا الانتخابات وما طقوا المركز الخامس

المسئوليه مشتركه من الشعب ومن الحكومكه فمتى ما طبق القانون ومتى ما تجمعنا على حب الوطن فسنصبح الافضل من غير شك

هالمره بوستج قصدي كومنتج صغير :>

دمتي بخي اختي العزيزه

حياتي هدف مو عبث said...

الفيلم يتكرر :)

بالرغم من إني من إحدى القبائل إلا إن حب الكويت يسبق حب قبيلتي ومن فيها

الخيلاء said...

الله يعدي هالانتخابات على خير

يعني ما يتعضون ما يشوفون الحكومه جاده بملاحقه الفرعيات

الله يهديهم

Eng_Q8 said...

حياتي هدف

انشالله حب الكويت قبل حب حدس :)

---------------------------------

الخيلاء

الله يكتب الي فيه الخير للكويت

=================================

Mok said...

صصالمهندس

سمعت من مصادر موثقه

ان المنبر الديمقراطي بعد الانتخابات سيعيد كل ترتيباته

وسيعودون افتتاح مقرين بالجهراء والاحمدي


اضافة مقراتهم الموجوده حاليا

بالعديلية والروضة وضاحية عبدالله السالم

Eng_Q8 said...

موك

ساكون اول المنضمين لهم اذا تغيروا

حياتي هدف مو عبث said...

هههههههههههههه حلوه


وإن شاء الله حب الكويت قبل العناد

:P

ما أعتقد راح تفهمها

:o

Eng_Q8 said...

حياتي هدف


صدقيني والله العظيم ان الكويت عندي فوق الجميع

وانا ما اعاند احد :)

Mok said...

بالنسبة لتعليقك

بعد الانتخابات بعد الصيف ساعطيك الخبر الاكبد

لانه هناك فكرة عندهم باعادة المقرات

Eng_Q8 said...

موك

انشالله الله يسمع منك

بوتشخيص said...

مهندسنا

أحييك على هالبوست .. وايد حلو

بس ملاحظة :
الداخلية ما تطلع بكفالات .. هذه النيابة والنيابة تتبع القضاء مالها شغل بالداخلية

أمس كنت كاتب موضوع عن هالشغلة

تسلم إيدك

Eng_Q8 said...

بوتشخيص


شكرا للعلومه :)

حمد said...

المؤسف , ان هؤلاء هم قادة المستقبل , وهم الاغلبية في المستقبل .

لا تعنيني انتخابات هذا العام كثر ما يعنيني النظر بهذا المؤشر , فنحن بانحدار مستمر , وفكرة الانتشال امر غير وارد مع نوعية الاغلبية المنتظرة .

bo rashed said...

مهندسنا
:)

على راسي من فوق

U-Turn said...

شي يكدر الخاطر بصراحه ..,,

مع أحترامي للكل ما أعتبر هالشي الي قاعد يصير و كسر القانون من قوة هالقبيله او ذييك إلي أشووفه إن هذا " تخلـــف وقبليه"!!

الله يهــدي الجمييع ويفتح عيونهم :]

ويعدي هالعرس الديمقراطي @@مثل ما يسمونه
على خير

يعطييك العافيه مهندسنا
وعساك على القوة

عتيج الصوف said...

مادري شقول على هذه المهزلة التي حصلت

ألوم الحكومة على تشجيعها بتجاهلها لما يحدث من عصبية و إستهتار بتطبيق القوانين

ولا ألوم من عطاهم الجنسية و عدهم علينا كويتيين و عيال الديرة


ما قاموا به تستحي خرفان الجواخير أن تقوم به لما يطيح العلف و الشعير

تبا لهم و لمن قام بتشجيعهم

بـنـت بـطنـهـا said...

مهزله والله

فشلونا حسبي الله على بليسهم .. وانا مو حارني إلا هالفضائيات الكويتية اللي كل شوي حاطين هالمشاهد المتخلفه يا ربي شيقولون عنا الاوادم صرنا علج بحلوج الناس .. تطبيق القانون واحترامه دليل على رقي الشعب . عسى الله يصلح الحال بس

شـقـــــران said...

مهندسنا العزيز
مرحباً ألف

ترى صوتلك في منصب نائب الريس،
بعوض سالفة نسيانك بالتصويت الرئيسي
:)))))

وبالنسبة للموضوع
فاشكرك على الاشارة لمدونتنا المتواضعة

ورأيي معروف ولا أود تكراره


أما القوى الوطنية..فهي مشغولة باقرار قانون الاختلاط..أو التعليم المشترك

مو فاضيين..الله يعينهم!!؟؟



وسامحنا ان قصرنا في المرور
:)

مع وافر الاحترام والمودة



المحـــــــــــب/


شــقـــــران

someone_q8 said...

السلام عليكم
لدي سؤال وبنفس الوقت اقتراح وهو :
لماذا لا تكون هناك حملة من شباب القبائل لمنع الانتخابات الفرعية اذا كانوا لا يحبون تلك الانتخابات ويشجبون تلك التصرفات الخاطئة ؟
قواك الله بشمهندسنا

Selezya said...

نعم نعم

عايشة العلي said...

والله حسرة وأسف وحزن وأسى على حال الكويت انا أوافقك لما قلت ان في ناس تقتنع بالحجي ولكنها بس تطلع يتغير رايهميعني باختصار الحجي يدش اهني ويطلع هناك وهذولا الناس للاسف هم الغالبية في الكويت وندرة هم الذين يصرون على آرائهم ويقتنعون وينفذونها

Eng_Q8 said...

حمد

انشالله مو اغلبيه

لا تتشائم :)

----------------------------------

بو راشد

يسلملي راسك :*

----------------------------------

يو تيرن

:)

الله يعافيج

---------------------------------

عتيج الصوف

اخي العزيز نعم الحكومه اخطأت سابقا بتجنيس البعض

ولكن هذا لا يعني ان نصف كل ابناء القبائل بهذه الاوصاف ف فيهم من هم منا وفينا ومعظمنا يرجع اصله الى قبيله من القبائل

واذا كان هناك من لا يستحق ان يكون كويتي فهذا لا يعني ان نجرح بالكل مثل ما حدث من الاخوان الشيعه

يجب علينا ان اخطأ بعضهم لا نعمم على الجميع وقد ذكرت موقف اصدقائي الوطني وهم منتمين الى هذه القبيله واقرأ راي الاخ العزيز شقران

بالنهايه اذا الحكومه اخطأت والناس قامت تخالف القانون واجبنا ان نحدد المسار ولا تؤزمه

شكرا للمرور :)

----------------------------------

Eng_Q8 said...

بنت بطنها

الله يصلحه ان شالله :)

---------------------------------

شقران

لالالالا ما راح ارضى لا تقص علي :p

انت الخير والبركه والماضي لا ما نتر كه

الله يعينهم مو هذه مشكلة العصر :p

ما من قصور يالغالي

---------------------------------

انسان كويتي

وعليكم السلام والرحمه

يجب ان يكون هناك تنسيق ودور منظم وراعي لهذا الموضوع كما ذكرت بالبوست :)
وذكرت الي يتكلم عندهم شيصير فيه
----------------------------------

عايشه

بيدنا انشالله انغيرهم :)

==================================

Eng_Q8 said...

سلوزه

اجل اجل :p

kuwaiti_cool said...

السلام عليكم جميعا
ماحدث احزن الجميع مع اعتزازي لهذه القبيله التي انا منها
الا انا ومجموعه كبيره من ابناء هذه القبيله قاطعنا هذه الفرعيه لأنها محرمه قانونيا
لكن من قام بهذا هم مجموعه اطفال اخذتهم الحميه وبتطبيل من مرشحيهم
فهذه القبيله مشهود لها من المرحوم هلال فجحان حتى جيلنا الحالي
اعان الله الكويت
http://shakhabeet.maktoobblog.com/

hamdool said...

الله يحفظ هالديره

سدرة العشـــاق said...

ما أقول غير الشكوى لله

يعطيك العافية مهندسنا

فتى الجبل said...

لما تتحول المواطنة من ولاء تام للوطن فقط ولا غير الى ولاءات مشتتة تجاه القبيلة والطائفة يصير هالشي وتتفكك الدول مثل ما صار بلبنان

كويــتي لايــعه كبــده said...

اتفق معك بالكامل

يجب احتواء والتأثير على اكبر نسبه من المجتمع الكويتي وليس التخلي عنه وثم التذمر بوجود فروق "بينا وبيمهم" وتصليب رايهم

هتاك جهد بناء
وهناك ما يحصل الآن

كلامك عين الصواب

ومثل ما انت عارف هناك جهود داخل القبائل للاصلاح مثل ما يوجد جهود للاصلاح داخل البلد ككل

وبنفس البلد... وين تبدأ وكم نسبة المصلحين!؟

الله يعين الكل على اصلاح هالبلد المرهق المسكين

هذيان said...

هلا وغلا بمهندسنا معاك معالي وزيرة الداخلية هذيان
يقول زعلان على أفاااااااااا
مهندسنا يزعل علي تقول أنا ما أزورك بمدونتك أنا ما زورك يا أخي أنا وأن نسيت الحمد شصلي به !!؟
من قالك ما أزورك والله مهندسنا صايره أمر عالسريع أقرى وأطلع مهندسنا دكتوري مال العلاج الطبيعي ما نعني أن أقعد أكثر من نص ساعة متواصل خلال هذة الفترة مع العلاج علاج الفقرة اللي بظهري فتلاقني على السريع أقرى وأمشي وبعدين مو شايف العناوين اللي بمدونتي اللي أتابعهم أنت تعرفني أنا ما أجامل اللي اتابعهم على طول عناوينهم موجوده
أشوف أنت مو حاط عنواني مع مدونات صديقة ؟؟؟ :(؟

ولد الديرة said...

كل بذرة تكون صغيرة وتكبر

ننتظر الفرج وفي الوقت نفسه نتكلم و نوضح

فريج سعود said...

للاسف ربعك المعترضين راح يصوتون للي طلعوا من الفرعية بالنهاية

Aldenya said...

انا لاحظت بعد
اغلبهم صغار السن
وهذا اليوم اشترك بفرعيه
باجر اشبيصير ؟

بالدوام
يننونا الموظفات
كل شوي تييك وحده تسولف بالاول
وبعدين تقلب للسؤال الاول
انتى باي دائرة
وبعدين من له بتصوتين ؟
عفية صوتي حق فلان وحق علنتان
؟؟
ياسلام
حتى بالدوام لاحقينا
انا مولازم اقتنع بالاول فيه
واقتنع باهدافه وسيرته
صارت المسألة عفية ,, واللى يسلمج

الله يستر ما بقى شي
احنا الحين بالحلقات الاخيرة

Eng_Q8 said...

كويتي كول

كلنا نعتز بهذه القبيله العزيزه ولنا اصدقاء كثر منها

ولكن ما حدث يؤثر عليها لان الشر يعم والخير يخص

-----------------------------------

هامدول

انشالله

----------------------------------

سدره

الله يعافيج يا سدرتنا :)

----------------------------------

فتى الجبل

فال الله ولا فالك

---------------------------------

كويتي لايعه كبده

الله يكتب الي فيه الخير

----------------------------------

هذيان

مو يقول المثل لو بغيت صاحبك دوم حاسبه كل يوم

ما تشوفين شر وترى لي تشرهنا لغلاج عندنا

تدرين توني الاحظ وترى بلوقج موجود بقلوينا اذا احنا مو حاطينه سوري للخطأ وبينحط انشالله

----------------------------------

ولد الديره

صحيح

----------------------------------

فريج سعود

لا يبا غلطان مو هذيل الي يبيعون بدلهم

----------------------------------

الدنيا

اي :)

اووو يا كثرهم الله يفكنا منهم

انشالله محد يموت بالحلقه الاخيره :p

--------------------------------

نــزغــة said...

ما ادري متى راح يعقلون عن هالسوالف
يعطيك العافيه اخوي خوش بوست