Sunday, May 3, 2009

اسيل والاخونجيه


موقفي من الدكتوره اسيل العوضي لم يتغير الى الآن ولكن ما نشر على اليوتيوب لا استطيع ان اعبر عنه .. نعم نختلف بالاطروحات ونختلف مع مرشح ومرشح اما ما يفعله الاخوان المسلمين لا يرتقي الى التنافس الشريف نهائيا والظاهر ما سمعوا بالمثل الي يقول ان كان بيتك من زجاج لا ترمي الناس بحجر


بالنسبه للفيديو المنشور والذي اترفع عن نشره في مدونتي يجب ان ننتبه الى عدة امور


اولا : التسجيل سجل في محاضرة بالجامعه على ما اعتقد فكيف تسجل المحاضره وتنشر الى العلن ؟؟ اليس بذلك تعدي على القانون ؟


ثانيا : لو كان الامر فيه عنصريه من الدكتوره او ظلم او تمشي هذا او ذاك او تطرح فكر متطرف او كانت الدكتوره تنتهج نفس النهج جان قلنا اوكي لهم حق وراح اكون اول من يقف معاهم لكن ما نشر هي وجهات نظر من الدكتوره وليس فيه اي تطرق لشق الوحده الوطنيه او تعدي على احد


ثالثا : بالنسبه لتفسير الدكتوره للآية الكريمه فكان التفسير صحيح مائة بالمائة واذا لم تقرؤا التفاسير فهذا من شأنكم .. والراي التي قالته الدكتوره المنبثق من التفسير فهو رأي خاص لما فهمته من التفسير واعتقد ان اللغه العربيه سهلة الفهم وتستطيع ان تفهم ما تريد كما يفعل الآخرون بتفسير ما يريدون ولكن ما يشفع لهم هو انهم يحملون اسم شيخ دين قبل اسمهم ومن الممكن ان يكون هذا الشيخ ماصارله سنه ملتزم واصبح رأيه سديد ويسمع له .. وهذا تفسير الايه الكريمه


رابعا : موقف البعض من وضع الحجاب بمثابة الصلاة والصيام شيء لا اعلم من اين اتوا به فكلنا يعلم الفروض الخمس وبصراحه لم يتم وضع الحجاب بينهم .. وايضا معصبين على كلمة هذولا واعتقد ان كلمة هذولا هي اداة اشاره ليش حاطين اداة الاشاره باللغه عيل ؟؟ وايضا اعتقد انهم يعلمون ان الدكتوره ضعيفه بالتعبير خصوصا انها اتقد كلمة انجليزي وكلمة عربي فهذا شيء عادي جدا .. الا جان عادينها كافره خلاص كفروها هذا شيء ثاني


خامسا : مسألة التعدي على سمو رئيس مجلس الوزراء .. اعتقد ان التسجيل كان مقصص ولا نعلم ما قالت قبله وبعده رغم ان كلامها كان واضح بانها تشبه ما يحصل من مراهقات سياسيه جعلت من رئيس الوزراء فراش على حد قولها اي انهم يعاملونه بهذا التعامل وهو فوق هذا الوصف طبعا ولكن ما يفعله الاعضاء يحسسونك انه هكذا


سادسا : بالنسبه للجزء الاول .. انتوا شكو ؟؟ بنات ويسولفون مع بعض .. حتى بسوالف الحريم تدخلون ؟؟؟ وهذا رايها على الاقل رايها وقالته .. مو مثلهم يقولون المرأه والمرأه ويستخدمونها فقط كصوت للوصول الى مبتغاهم


طبعا لا استغرب ما يفعله الاخوان المسلمين حيث انهم بدؤا بصالح الملا واصبحوا يلقون التهم الي ما تنقال وكانوا يقولون سكير وعربين ومن الحجي .. كنت سأفهم النقد لو تكلموا عن تصريحات صالح التي انا بنفسي لدي علامة استفهام عليها من تصريحاته الزايده ولكن ان يصبح الطعن بالاخلاق وبالامور الشخصيه فهذا والله لابشع خصام سياسي شهدته


ولو كان الامر وقف عند صالح واسيل قلنا يمكن ليبراليين وما يبونهم .. حتى احمد المليفي لم يسلم فبعد معارضتهم لاستجوابه وتقديم استجوابهم الترقيعي لمواقفهم اصبحوا الآن يضربون فيه ويقولون مالا يقوله مالك بالخمر اخرها مقابلتة مع الدكتور عبيد الوسمي التي كانت مناقشه بينهم واوضح المليفي ان بلاغ النيابه لن يسقط كما الاستجوابات التي سقطت اولها استجواب حدس يعني الريال عارف شغله وما مشى بالصيحه وفوق كل هذا يتهمونه ماادري على شنو


وحتى الدكتور فيصل المسلم والطبطبائي لم يسلموا من اقاويلهم هنا وهناك .. يعني من الاخر الحبايب قاعدين يضربون بالدائرة الثالثه وبطريقه لا ترتقي للتعامل السياسي .. ليش ؟؟ لان وضعهم رجيج وخايفين انهم يطبعون


مهما وصلت الخصومه السياسيه يجب ان تكون اخلاقيه ولا تكون كما تفعله حدس خصوصا وانهم يتبعون النهج الاسلامي الذي يجب ان يكون شريفا ومتسامحا ويتحلى بالاخلاق .. واعتقد بان الاسلام بريء من هذه الممارسات


الى حـــدس .. اقسم بالله العظيم ان هناك من مرشحينكم قالوا بالدواوين مالم يقله الكثيرين وكنا نستطيع تسجيلهم ونستطيع نشره ولن يحاسبنا احد ولكن بما ان الدواوين اسرار او بالاحرى الجلسات اسرار وخصوصا بين الرجال فلا اتكلم ولا انشر ما قالوه مرشحينكم او افكر اني اسجلهم ليس لشيء انما حفاظا على خصوصية الجلسات واحترام ما تربينا عليه منذ كنا صغارا وانا من الناس اعرف جليا ان ليس كل ما يعرف ينشر


عموما اعتقد انكم سويتوا دعايه حق اسيل وراح ترد عليكم عايدي .. ورغم اني لست من داعميها دافعت عنها لان ما تفعلونه لا يرضى فيه احد


===========================


بعد مقابلة فيصل المسلم امس بالراي اقتنعت بما قاله .. لو كنت مكانه لفعلت ما فعله .. ولكن من الممكن ان تختلف الطريقه هو اخطأ بالطريقه ولكن ما فعله لا يستحق ما يوصف به الآن .. ولكني اعتقد ان موضوعه عور ناس كثيرين


===========================


كويت فوت موقع جميل يختص بالانتخابات وفيه الكثير من المعلومات وما يميزه انه موقع محايد اتمنى ان تزوروه ومني الى القائمين على هذا الموقع اجمل التحايا



اللهــــــــــــــــم لا اعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــراض

53 comments:

Enter-Q8 said...

الاثنين اردى من بعض
برغم اختلافي معك في قضية التخاطب مع اهل البيت

Eng_Q8 said...

انتر

انا مو مع ولا واحد بس في شي اسمه احترام الخصوم

وبالنسبه لاهل البيت مااعتقد انها غلطت

nanonano said...

مهندسنا العزيز

أنا ما أدري أذا حدس أو غير حدس المسئولين عن هالتسريب

بس أذا أثبت أنهم حدس فعلا

فهذا دليل أفلاس رهيب

الظاهر متوهقين بمرشحينهم و مواقعهم الضعيفه

فبدال لا يشنون حملة دعم لمرشحينهم

الحمله صارت لهدم المرشحين الثانين

Arfana said...

من يومين كنت بنزل بوست بنفس المعنى عن صالح الملا... رغم موقفي منه.. هم حملتهم ضده كانت رخيصة جدا وكنت ناوية أكتب إن إذا استمرت هالحملة أكيد راح ينجح لأن وايد ناس نفسي عناد في حدس بيصوتوله

والآن أسيل

نفس الرخص... لكن ما يقصرون..حملة مجانية

وشكلهم فعلا متورطين بعمرهم اللهم لا شماتة

أبو الدســتور said...

انت من سالفه الاعلان لندوتها و انت مختبص

على العموم كلامها عن الحجاب راح يبين معاها مع الانتخابات

Eng_Q8 said...

نانو

اختي الغاليه نانو ثقي لو اني ماادري انهم حدس جان ما يبت طاريهم

من ناحية مفلسين فهم مفلسين منذ مبطي

اسلوب انتخابات الجامعه ما من جديد

Eng_Q8 said...

ارفانا

زين سبقتج :p

نزلي يبا نزلي لانهم مصخوها

التورط وصل انهم ساحبين على واحد ويدعمون واحد والمشكله اثنينهم نازلين بقائمه وحده تحت اسم حدس شي غريب

Eng_Q8 said...

الدستور

لووووووول شقصدك :p

كل شي راح يبين

Ali said...

شكرا على التقدير و نتمى للجميع التوفيق

علي مدير موقع voteforkuwait.com

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه said...

د.اسيل اهي هدفهم اليديد واعتقد مسببه لهم قلق ورعب وهذي سياسة حدس مو شي يديد عليهم الانتخابات اللي طافت كان الطق على صالح الملا واليوم على د. اسيل

بحار مهموم said...

اخي الفاضل :
ما راح اتكلم عن الاخونجيه ومساوئهم او حسناتهم؟!
ولكن اختلف معاك في مرسألة تفسير الدكتور للأيه:
وين ياعمي التفسير صحيح ميه بالميه
ألا شاطه ميه بالميه
صحيح ان الايه إنزلت لستر المرأه ونزلت بعصر النبي صلى الله عليه وسلم
بس ما كانت مختصه بزوجات النبي
هي فسرت الايه عشان تقول الحكم لزوجات النبي صلى الله عليه وسلم
حصري يعني ما يلزم اي مراه من التحجب!!
غلط ولا لا ؟
الايه في بدايتها "ياأيه النبي قل"
وقل فعل امر يعني التحجب واجب على المرأه.
والشغله الثانيه استخدام كلمت"هذولا"
اخيل انا اتكلم واقول هذي اسيل.
انت بالمقال ما قلت هذي اسيل قلت الدكتوره طيب ليه يه ما قالت زوجات النبي ليه قالت هذولا
بلاغياً إذا تبيها من ناحية اللغة لما انا اقول عن شخص علم هذا في سياق الكلم بعد اسمه قد يعتبر هذا تصغير اول لا مباله بالعلم .
مع الاعلم ان اسم العلم يكفي.
يعني امهات المؤمنين هن اولا بالإحترام.
يعني انا حترمك بزميل بالمدونه وقلت اخي الفاضل وانت احترم كونك كاتب بمدونتك وقلت الدكتوره اسيل
كان المفروض من الدكتوره تقول زوجات النبي رضي الله عنهن.
وشكرا وتقبل مروري.

أبو جيج مع الورقة البيضاء said...

تفسير الآية مو كلامها...هى قاعدة تنقل للطلبة ما سمعته من إحدى الطالبات

التسجيل الصوتى ما فيه أى إثبات لأى شى

عبارة عن جمل و عبارات قص و لزق و واضح إنها من عدة تسجيلات

كلامها عن تفسير الآية القرآنية...هل هو فعلا كلامها ؟ أو هى تعيد ما قالته أو كتبته إحدى الطالبات؟؟ و بعدها قامت بتصحيح معلوماتهاو طبعا تم قطع بقية الحديث

يعنى مثل إللى يقرأ مقال ضد الإسلام موجود بالنت بصوت عالى لاصحابه بالدوام...و يتم تسجيل صوته فيبدو كأنه هو صاحب المقال

و بعدين واضح من التسجيل إن هناك مجموعة من الشهود...ليش ما سمعنه عنهم شى؟؟ و ليش لم تتقدم طالبة واحدة بالشكوى على الدكتورة؟؟


شوية منطق و عقل...الدكتورة تعمل بجامعة الكويت..الكويت .يعنى ديرة الضوابط و ديرة الرقابة الدينية..هل يمكن لها أن تتكلم بهذه الطريقة العشوائية عن الإسلام و بمحاضرة دون أن نقرأ عنها بالجرائد ثانى يوم و أعضاء مجلس الأمةالسلف و الأخوان يقتحمون الحرم الجامعى ؟؟

و إللى عنده تسجيل..ليظهر بعض الشجاعة و ينشر المحاضرة كاملة...دون تقطيع

someone_q8 said...

السلام عليكم
اشلونك بشمهندسنا
راح اعدي تعليقي عند اخوي انتر كويت اهنيه , لان يختص بنفس الموضوع :

السلام عليكم

اخوي العزيز بو وليد

اذا انتشر هالفيديو في المدونات اللي تتبع حدس فهل هذا معناته ان حدس اهيه وره ه هالسالفة ؟

الفيديو موجود باليوتيوب اساسا يمكن يكون من قبل فترة موجود او يمكن الحين موجود لكن مافيه اي دليل وانا اقول دليل يعني دليل مادي بدون دليل استنتاجي يدل ان حدس وره هالشيء

فيه وايد تجمعات اسلامية ضد فكر اسيل مو واقفه على حدس , يمكن بتقولي لانها نازلة بالدائرة اللي حدس امركزه فيها وايد هم اقولك فيه تجمعات اسلامية من مستقلة و تجمع سلفي لها كل التقدير والاحترام هم نازلين بالثالثة وامركزين فيها

وبالنسبة للدكتورة اسيل اسأل الله ان يهديها ويفتح بصيرتها على الحقيقة لان اللي قالته شيء ما ينسكت عليه

لو ما ادري انك تتقبل الرأي الآخر جنا ما علقت عند مدونتك اللي احترم رأيها





اخوي بشمهندس ابي دليل صحيح ومادي يدل ان هالشريط او الفيديو امسوينه حدس
عشان ما نرمي التهم بدون اي دليل

ma6goog said...

يصير اكتب عن نفس الموضوع؟

أنا كويتي said...

الإنتخابات اللي طافت مرشحهم الصانع بغى يصير من صيد أمس بسببها. ما ينلامون
معورتهم

أهل شرق said...

نهج حدس مثل نهج الحكومة ... دائما حساباتهم غلط ويقدمون خدمات مجانية للمرشحي التيارات المعارضة لخطهم المفلس بكل المقاييس

forzaq8 said...

في الانتخابات الي فاتت نشرت مواقع و مدونات تبع التحالف ( تبع التحالف 100% واحدة منها صاحبها بالهيئة التنفيذية للتحالف ) ما اطلقت علية وثائق والي بعدين انشال الموقع و قالو اصحابة مو احنا هذول ناس موكلينهم يدرسون في امريكا
وقتها ما احد انكر و لا قال شنو هالوسائل الواطية وهال خرابيط ما سمعناإلا خل يردون

Eng_Q8 said...

علي

تستاهل كل خير

Eng_Q8 said...

معمعه

وكل الي يطقونه يفوز

Eng_Q8 said...

بحار

اخي الفاضل كل ما ذكرته بتعليقك موجود جوابه بالبوست اتمنى قراءته مره اخرى وستجد اجابه على كل تساؤلاتك

Eng_Q8 said...

ابو الجيجاء

عادي اخونجيه ما استغرب اي شي منهم

واتمنى ان يكون كلامك صحيح عشان يتسكتون

Eng_Q8 said...

انسان كويتي

وعليكم السلام والرحمه

الدليل الله يسلمك ان الفيديو وبوست ممثل الاخوان المسلمين بعالم التدوين الفرق بينهم سويعات

Eng_Q8 said...

مطقوق

وليش ما يصير ؟!؟!؟

Eng_Q8 said...

كويتي

لا ينلامون على هالاسلوب

Eng_Q8 said...

شرق

على قولتك

Eng_Q8 said...

فورزا

انا انكرت هالموضوع ومااذكر جان كتبت بوست والا ما كتبت او اساسا كنت بعالم التدوين والا لأ

واي اسلوب ما يعجبني انتقده تحالف اخوان منبر الي اهو بالنهايه انا مو مع احد

DiLLi O MiLLi said...

صــــــــــــــــــــــــح ألســـــــــــــــــــــــــــانك
وحدس في تخبط مســــــــــــــــتمر
يعلهـــــــــــــــم بهالحــــــال وأردى

كويــتي لايــعه كبــده said...

هفوة أخرى من أسيل
(ورأيي بها انت عارفه)

وسلوك "غير اسلامي" من الاخوان المسلمين/حدس (الدبكة) كالعاده


اما فيصل المسلم انا كنت على ثقة بما عمل من قبل المقابلة ولم يأتي بها أي جديد لكن مجرد فرصة للتوضيح

Um Mit3ib said...

i agree with u... dazoly email il clarification... i think it clears up everything.. here u go


لا يخفى على الجميع التسجيل المثير للجدل للدكتورة أسيل العوضي في الأيام الماضية وما صاحبه من تضارب بين مصدق ومكذب للتسجيل ولذلك قمت بزيارة موقع الدكتورة وتوجهت بسؤال حول التسجيل وكان الجواب كما هو موضح وقد نقلته دون تعديل حسما لمادة الجدل .
الأمر الآخر لا بد أبدي شكري وتقديري للأخ ضاري الجطيلي على سرعة الرد والتجاوب مع زوار الموقع وإليكم الرد كما هو مطروح للنقاش ولي معه وقفات أذكرها لاحقا :

السؤال كان كالتالي :


الاستفســـار : بصراحة أنا معجب بالأخت أسيل وشخصيتها لكن في اليومين اللي فاتو انتشر تسجيل عن الدكتورة عن الحجاب وتسمية رئيس الوزارء بالفراش فهل هذا الأمر صحيح وإذا لأ ليش ما يتم نفي هالموضوع ولو في موقع الدكتور
مع جزيل الشكر مقدما



بالنسبة للتسجيل الذي يتم الترويج له في الإنترنت، فهو مقتطع من إحدى محاضرات د. أسيل العوضي في مادة "التفكير النقدي،" حيث يعتمد منهج المادة على قيام المدرس باختيار عدة مواضيع جدلية وطرح جميع وجهات النظر حوله، خاصة وجهات النظر التي تخالف الرأي العام للطلبة في المحاضرة، وذلك لإيصال الفكرة من المادة وهي – كما إسمها – "التفكير النقدي."

مع العلم بأن د. أسيل توضح لطلبتها في أول محاضرة في بداية الفصل الدراسي طبيعة هذه المادة، وأن دورها كمدرسة للمادة هو مواجهة الطلبة بآراء تخالف آرائهم لإيصال الفكرة وإثراء النقاش في قاعة المحاضرة، وتقول لطلبتها أنها ستطرح جميع وجهات النظر حول المواضيع المطروحة في المحاضرات لدرجة أن الطلبة لن يعرفوا رأي د. أسيل الشخصي في أي منها نظراً لطرحها جميع الآراء لخدمة الغرض من المادة.

لذلك، التسجيل المذكور هو جزء مقتطع من إحدى المحاضرات ومعروض بطريقة تخرجه من سياقه الصحيح في المادة الدراسية، لذلك من يمتلك الجرأة ويخاف الله فليضع تسجيل المحاضرة كاملاً ولا يقتطع منها جزء ويخرجه من سياقه، لأن المحاضرة الكاملة تبين أن د. أسيل تطرح جميع وجهات النظر كجزء من طريقة تدريس هذه المادة.

وبالنهاية، د. أسيل العوضي نشأت في حضن أسرة بسيطة كأي أسرة كويتية، وللعلم أن والدتها متحجبة، ولذلك لا يمكن أن تزدري الحجاب كما يتم الترويج ضدها الآن، إضافة إلى إيمانها بحرية الناس في اختيار مظهرهم وملبسهم.

أما بالنسبة إلى الإشارة لرئيس الوزراء، فواضح من التسجيل أن د. أسيل تنقل ما يقال عن رئيس الوزراء وتصف ما يقال بـ "عيب،" على عكس ما يروج له بأنها هي من تقول تلك الألفاظ، والمتابع لأحاديث د. أسيل ومقابلاتها يعرف بأنها من المستحيل أن تتفوه بتلك الألفاظ، بل على العكس هي تنادي بتهذيب لغة الحوار والتخاطب في الساحة السياسية.

أخيراً، د. أسيل العوضي والعاملين في حملتها الإنتخابية على علم بأن هذه طبيعة الحملات الإنتخابية، حيث تستخدم فيها الأسلحة المشروعة وغير المشروعة لتلفيق التهم وتشويه السمعة والطعن بأعراض ومعتقدات الناس، ولكن كلنا ثقة بأن الناس أيضاً على دراية بطبيعة ودوافع تلك الهجمات، ولن تغير من رغبتها في التغيير، حيث أسلوب التهجم من أشخاص ليست لديهم جرأة الكشف عن هوياتهم ويفضلون العمل في الظلام ليس الأسلوب الذي بنيت عليه حملة د. أسيل العوضي لبناء وطننا من جديد، بل على النقيض، هذه الأساليب هي التي أوصلتنا إلى وضعنا الحالي المتردي الذي يشتكي منه الجميع، حيث إنشغل معظم السياسيين في السنوات الأخيرة بالمهاترات والخلافات السياسية الهامشية ولغة الحوار المليئة بالاتهامات ونسوا مهمتهم الأهم وهي الإنجاز وبناء الوطن.

المهم اليوم هو ليس السعي لتشويه صورة د. أسيل العوضي وتشويه الحقائق وإخراج كلامها من سياقه الأكاديمي الصحيح، بل الأهم هو الإيمان بقدرتنا جميعاً على التغيير وإنتشال البلد من الوضع الحالي بدلاً من الإستمرار في نفس الأساليب التي أوصلتنا إلى هذا الوضع.

وأخيراً، د. أسيل العوضي متواجدة يومياً بين صلاتي المغرب والعشاء في المقر في السرة عند أول مدخل من الدائري الرابع للقاء الناخبين والرد على استفساراتهم، ويسعدها أن توضح الأمر بشكل مفصل أكثر لكل مواطن حريص على الدقة والأمانة وحسن النية.

ولك أطيب تحية.

ضاري الجطيلي
رئيس فريق التسويق
حملة د. أسيل العوضي الإنتخابية 2009 – وطن من جديد

Kuwait said...

أنا أشوف مداخلـة الي قبلي ورد الاخ الجطيلي مقنـع :)
وكافي يا حدس ..

ولد الديرة said...

Eng_Q8

مرحب

انا مو من الأخوان ولا الخوات

ولاني داعم لمرشح او مرشحة

بس ودي تساعدني بشغلة ما عليك امر

الحين اذا حطيت اسمي يصير عندي سالفة؟

شنو هالكلاك الكبير مال الأخ ضاري

لا يكون تفكيره اقساط مو نقدي

اقتباس

حيث أسلوب التهجم من أشخاص ليست لديهم جرأة الكشف عن هوياتهم ويفضلون العمل في الظلام ليس الأسلوب الذي بنيت عليه حملة د. أسيل العوضي لبناء وطننا من جديد،


تصدق عاد
!

خرعني

انا الحين فعلا مسكر الليتات

يا خوك البعلة لما الحين ما قعدت وانا خواف

عزيزي

انا جدا احترمك

لهذا ارجوك رجاء اخوي

لا تزعل مني

بشاركك بضغاط هاليومين

بس لا تنسى

ماني اخونجي فبتعتبر الكلام مو لي :>

well_serviceman said...

مو جديده على الإخونجيه هالحركات.. فهم من زمان أبعد ما يكونون إلى الدين.. ويختبئون تحت اسم الدين حتى يحلوا للناس ما يفعلوه.. مالت عالباميه

مواطن said...

هذوووووووووووووووولا شنو اكبر منها
دكتوره بالطل

أهل شرق said...

التسجيل لازم نسمعه بالكامل علشان نقدر نحكم لكن بالطريقة هذي (( لاتقربوا الصلاة )) اعتقد انها صعبة وفيها الكثير من الحماقة

KQ8 said...

لموضوع اخذ اكبر من حجمه

واللي بي يطبل له سواء مع او ضد هو اللي يكبر الموضوع ويسويله دعايه

ثالث شي الناس اللي مقتنعه مقتنعه واللي رافضه تصوت ماراح تصوت بالاساس لها واللي يرقلون ويخلون تسجيل صوتي يغير قناعتهم هذول المفروض مايصوتون اصلا..

بالنهايه الجماعه حطو تسجيل والدكتور ردت عليه واللي بي يصدق اهلا وسهلا واللي مابي مايشوف شر

حركه وصخه نعم حركه قليله ادب وحيا نعم حركه تنم عن هلاقه اللي مسويها نعم

بس شتقول اذا اهي ظالمين فيها الدكتوره بترجع لهم عايدي فيهم وبعيالهم وباهلهم

ولاحول والا قوة الا بالله

باغي الشهادة said...

حسب تتبعي البسيط للمصدر تبين لي مبدأيا أن عامل المقطع على اليوتيوب هم مؤيدو الروضان لا حدس

هي اسمها دكتور فتكون طامة الطوام أنها ماتتكلم بنفس فكرة مأخوذة من الدين! طبيعي المدخل للتشكيك يأتي من الألفاظ المحتملة غير الصريحة ليبنى عليها ماتريد أن تروج له من أفكار مغلوطة عن الدين. فعلماء الإسلام مجمعون على فريضة الحجاب، وهي إلى الآن لم تؤكد إيمانها لهذه كفريضة في الدين (حسب رد الجطيلي) ولم تثبت احترامها لأمهاتنا أمهات المؤمنين بدل "هذولا". ترضى أنت تتكلم عن خالاتك أو عماتك مثلا بـ"هذولا" راحوا السوق؟! إن للاحترام ألفاظ معروفة. أولهم أمهات المؤمنين ورضي الله عنهن.

ثم الآية ذكرت نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين، وما أدري كيف أرادت أن تتجاوز نساء المؤمنين


د.أسيل مرشحة عامة تتقدم لتمثيلنا في البرلمان، فالنقد العلني هو تطبيق لحديث النبي صلى الله عليه وسلم بنصيحة عامة المسلمين. فنعم كل مرشح يتقدم لتمثيلنا يجب معرفة أخطاءه ومزاياه الشخصية العامة لا يحتمل السكوت عن أخطائها. وليس كما فعلوا للدكتور ناسر والشايجي بالانتخابات الماضية بالتدليس عليهم وعمل مواقع فقط للضرب بهم.. هذا محض كلامها وأكدته في ردها على الجطيلي.. فقط الآن ينشر للملأ ليعلم الناس حقيقة من سيصوتوا له والله المستعان

someone_q8 said...

السلام عليكم

اخوي بشمهندسنا

هذا دليل مادي ؟؟
حرام عليك يا اخي
مو قلنا مانبي استنتاجات , نبي دليل ماادي وانت اعرف مني بكلمة دليل مادي شنو يعني

لانكابر على الغلط

وصدقني اذا لقيت اي دليل على اي جهة مهما كانت راح اتكلم عنها

بحار مهموم said...

ههههههه على ما اظن اني ناقشتك
ما قلت لك الكلام مو واضح هههه

بعدين اخي"أبو جيج مع الورقة البيضاء"
لو كانت تنقل كلام طالبه جان سمعتها تقول على الاقل "قالت"ء
صح ولا لا بعدين إمبين من الاسلوب ان الدكتوره تتكلم من اسلوبها والدليل انا كانت تتأتء وبعدين تقول كلمه من عندها بعدين الكلام مو متماسك صعب يكون من قول .
كلم العاقل بما يعقل واللبيب بالاشاره يفهم.

Kuwait said...

بحار هموم ..
اذا كان التسجيل الصوتي مبتور وواضح جدا انه مجزء وتم اقتطاع الأجزاء المطلوبه لضرب المرشحـه فإشلون تبيهم يحطونها واهيا تقول " قالت طالبـه " !!
شويـة منطق :)
ولو كان من نشر التسجيل يملك ذرة شجاعه جان نشره بإسمه وظهر ليتم مواجهته ومطالبته بالتفاصيل أو على حد أقل يظهر التسجيل كامل أيا كانت مدته لكن ما يقتطع من الكلام ما يتوافق مع أغراضه ويترك الباقي ..
ثاني شغـله أعتقد لو كانت الدكتوره تناقش الطالبات بوجهة نظرها ورأيها الشخصي جان عالأقل شفنا مشاركه من الطالبات للدكتوره بطرح وجهات نظرهم سواء بالتأييد لرأي الدكتوره أو معارضته هذا أعتقد راي منطقي بعد اذا كنت تطلب دلالات عقلانيه :)

Eng_Q8 said...

ديللي

صح بدنج :)

Eng_Q8 said...

برييه

رايي من رايك :)

طبعا مو جديد

انا كنت ناطر التوضيح مع الدلائل الي حطهم

Eng_Q8 said...

ام متعب

شكرا للتوضيح

وبالنسبه موضوع قدرة اسيل فانا لا اعتقد بانها قادره على ان تكون عضوة بالبرلمان

Eng_Q8 said...

كويت

اوكي

:)

Eng_Q8 said...

ولد الديره

لووووووووووووول

انا طوفتها له بس انت صدته :p

شارك يبا شارك وليش ما تشارك انا انسان ديمقراطي :)))

Eng_Q8 said...

ويلي

تبي باميه ؟

Eng_Q8 said...

مواطن

اعرف انها لا تملك ملكة انتقاء الكلمات واعتقد حواراتها عاديه بس محد يبي يقتنع

ولكن بالنسبه للدكتوره يالله روح صير دكتور :)

Eng_Q8 said...

اهل شرق

يعني تحليلي الحين أحمق

مشكور حبيبي

Eng_Q8 said...

بو طارق

بالنهاية هو ردة فعل لفعل لا يرقى للتنافس السياسي

Eng_Q8 said...

باغي الشهاده

اها صارت الحين براس الروضان حلوه هذي

مو شغلك اذا كانت تؤمن بالحجاب والا ما تؤمن

وبالنسبه لهذولا ذكرته بالبوست

انا اول من انتقد اسيل العوضي بالبوست الي طاف

ولكن نقد عن نقد يفرق فهناك نقد وهناك حركات لا يرضى بها احد

Eng_Q8 said...

انسان كويتي

وعليكم السلام والرحمه

هذا الدليل الذي امامي وهذا الي انا مقتنع فيه بصراحه

اعرف ماهو الدليل المادي ولكن انت تعرف اني صعب اطلعه وحتى اذا قلتلك اني اخذت المعلومه من شخص ثقه هم ما راح اتصدقني لذا انا اكتب ما يمليه علي ضميري

Eng_Q8 said...

بحار الهموم

دام الكلام واضح اتناقشني على شنو وكا تساؤل تسائلته مردود عليه بالبوست ؟؟

بالنسبه للجزئيه الثانيه اكتفي برد الاخت كويت

Eng_Q8 said...

كويت

واضح واضح طال عمرج :)

أهل شرق said...

Eng_Q8

ياخوي انا رأي واضح -
مايجوز نحكم على اشياء مبتورة
واعتقد ان التسجيل المعروض فيه
الكثير من البتر

اعرض التسجيل كامل علشان لايصير لبس عند الكثير وانا اولهم

انا آسف اذا خليتك تحس اني غلطت عليك

وشكراً..