Monday, May 11, 2009

شتبون من المرشح

ماذا تريد من المرشح ؟
هذا هو السؤال الذي يجب ان نسأله لانفسنا

هناك الكثير من المرشحين ووصل عددهم 211 ولكن ماأراه الآن هو الاتفاق على محور واحد الا وهو محور التأزيم ونواب الصراخ وكأنما عجلة التنميه تقف لمجرد استجواب او صراخ نائب اما بخصوص المرشحات فهم لم يختلفوا عن هذا الطرح والاغلبيه منهم زادوا محور وهو التعصب النسائي وكأنما النساء هن الحل السحري للركود الكويتي بكل المجالات

باعتقادي ان لا الاستجواب ولا الصراخ يوقف عجلة التنميه .. فالحكومه الموقره يجب ان يكون لها برنامج واضح وخطه خمسيه او سبعيه ووالله اني راضي حتى بالخمستعشيه وتمضي قدما بهذه الخطه وان تكون شامله كل المجالات ولا تقتصر على المجال الخدماتي فقط ويشارك النواب بتطبيق هذه الخطه سواء بالتعديل والمراقبه او تقديم الاقتراحات

دعونا نمسك الموضوع حبه حبه .. الكثير حانق على استجواب محمد هايف و استجواب وليد الطبطبائي على اساس ان هذه الاستجوابات ليس لها داعي وتشغل الشارع باشياء هامشيه .. اوكي انا معاكم .. ولكن يجب ان لا ننسى ان الاستجواب حق دستوري للنائب ولا ينازعه هذا الحق كائن من كان يجب ان لا نستغرب هذا التصرف خصوصا من النائب السابق محمد هايف لاننا نعرف توجهه وفكره فطبعا راح يقدم هذه الاستجوابات فالمشكله ليست بمحمد هايف بل المشكله بالذين اوصلوا محمد هايف

واذا اتينا لاسجواب المليفي فانا اعتقد ان الرجل لم يتجه للتأزيم كما يعتقد البعض انما مشى بالخطوات الدستوريه الصحيحه لاصلاح الخطأ وبغض النظر عن وجهة نظري ومن الممكن ان تكون خاطئه بانه يجب ان يستجوب رئيس مجلس الوزراء فانا اعتقد ما قام به اسكت الكثيرين ممن يتهمونه ولما اسحبه هم ما سلم منهم مع ان الموضوع موجود بالنيابة العامه ولن يسقط الى الآن فهذا هو عدم التأزيم مع اصلاح الخطأ اذا في غير هالطريقه فهموني

وبالنسبه لاستجواب حدس ورغم اختلافي الكبير مع الحركه الدستوريه وبغض النظر عن اسباب استجواب حدس لسمو رئيس مجلس الوزراء فكان من الاحرى انتظار الاستجواب والاستماع للطرفين ومن ثم الحكم على نجاح هذا الاستجواب او اهميه هذا الاستجواب

كل الاستجوابات التي مرت كانت تستطيع الحكومه ان تواجهها اذا كانت واثقه من عملها ولكن الحكومه للاسف اصبحت تراضي المستجوبين حتى بالمسجات فهل يسكت النواب المؤزمون على قولتهم ؟؟ وهل اي استجواب مقدم هو تأزيم ؟؟ هذا هو السؤال المهم

نرجع الى المرشح .. من حق اي مرشح ان ينتقد اي تصرف لم يعجبه ومن حق اي مرشح ان يطالب الحكومه بمطالبات يعقتد انها مهمه ولكن ان يسهب بهذا وينسى او يتناسى برنامجه الانتخابي او الرؤى التي يحملها اعتقد ان هناك خلل كبير في هذا الامر

لا نطلب مرشح سوبر مان يفهم بكل شيء .. انما وجود الثقافه السياسيه والثقافه الكويتيه التي تتمثل بالالمام بالمشكلات التي تعاني منها الكويت وحلولها حتى ولو كانت فكره على اقل تقدير شيء مهم جدا ولا يضير المرشح ان يسأل المختصين بأي مجال يريد الخوض فيه وهذا ما يجب يكون لكي يقدم برنامج كامل يدخل العقل ويجعلنا نصوت لهذا المرشح

وايضا من الممكن ان تتقابل الرؤى بينه وبين مرشح اخر واذا ما كان نصيبها ان يحوزا على ثقة الناخبين عليهما ان يتفقا بتقديم المشاريع التي تساعدهم على تحقيق الرؤى وهذا ما يجب ان يكون بوجهة نظري نظرا لعدم وجود احزاب وحتى التيارات قاموا يتبرون من بعض كل واحد يقول انا مستقل

===========================

سؤال وجيه لأحمد الفهد .. شنو استفدت من الي سويته ؟!؟ رايح وشاغل روحك وحاط دوبك دوب بن همام ؟!؟ واخر شي اتقول المهم الكويت صوتت .. على هالتعب اتوقع لو موفره حق تعديل نظامنا الرياضي جان ابرك

عموما مبروك و تستاهل يا بن همام

===========================


في يوم الثلاثاء سوف أهمل كل الندوات ولن اقرأ اي تصريح يصل لتلفوني وسأكون مركز ومنصت فقط لما سيقوله الجوعان نعم نفتقدك وان نساك البعض فثق ان هناك من يذكرك بكل وقت ولم ولن ينساك
.


حمد الجوعان يوم الثلاثاء الساعه 8 ونص بندوة جريدة القبس

وشكرا يا جريدة القبس

============================

حتى الملا ما سلم منكم .. رد كافي ووافي من الاخت كويت على الادعاءات التي تقول ان صالح الملا ما يداوم يعطيج العافيه على هذا البوست الكافي والوافي

============================

علشان الكويت ومعايير اختيار المرشح .. وصدق العم يوسف المخلد حينما قال ان القسم الذي يقسمه النائب يروب الماي فهل يتعظون



اللهــــــــــــــــــــــــــم لا اعتــــــــــــــــــــــــــــــــــراض

27 comments:

حياتي هدف مو عبث said...

أنا أبي إن تكون الكويت همه وتهمه الكويت وبس

اشكثر كلام بالبوست عفية ايد
:P

Eng_Q8 said...

حياتي هدف

قولي مشاللللللللللللللللللله

لا اشن عليج حملة :p

nanonano said...

مثل ما تفضلت

الحل بحكومه قويه

Enter-Q8 said...

الشعب الكويتي ما قصر
طلع مجلس قوي و طلع مجلس حكومي و طلع مجلس وطني
كل شي طلع و النتيجه وحده
يا عزيزي نحتاج رئيس وزراء عادي فقط لا غير

Eng_Q8 said...

نانو

وايضا حكومه قويه ومجلس بصام هم ما ينفع الكفه متوازيه

Eng_Q8 said...

انتر

وهم العلة ليست فقط برئيس الوزراء اعيد تعليقي على نانو الكفه متوازنه

someone_q8 said...

السلام عليكم

بشمهندسنا حكومة بدون تخطيط لكن عندها قرار .. مانتفع
حكومة عندها قرار لكن ما عندها تخطيط ... ماتنفع
حكومة عندها رؤية لكن بدون تخطيط وبدون قرار ... ماتنفع

نبي حكومة اولا تضع الرجل المناسب في المكان المناسب
ثم
حكومة عندها رؤية وتخطيط وقرار

خلصنا من الحكومة ؟

انيي للمجلس

المجلس اللي يطلعه الشعب , لا الحركات ولا التكتلات تقدر اتغير مثل ما يغير الشعب اذا كان عنده الوعي الكااااامل ويقدر يقول كلمته بدون اي تعصب لأي جهه


اذا اتفقوا الحكومة مع الشعب راح اتشوف تنمية غير هذا برأيي ما راح اتشوف شيء لان لازم الميزان يكون مضبوط واذا اختل الميزان ... عاد تعال فججها

Kuwait said...

مهندسنا ..
أول شي بقولك مشكور على الإشاره إلى رابط مدونتي وكلمة الحق تعلو ولا يعلى عليها :)
الشي الثاني احنا نبي من المرشح قول وفعلا مو تمثيل :\
نبي الي يمثلنا مو يمثل علينا :)
ونبي حكومـه اصلاحيه جاده اتعرف تتعامل مع مشاريع التنميه وعندها خطط مستقبليه ..
ناطرين الثلاثا @@
أحمـد الفهـد خله يستانس ;p
بس عسى قص شعره قبل لا يرد !!

Q80 Blogger said...

على شنو يستاهل بن همام بالله !

صح احمد الفهد ماعنده سالفه .. لكن بن همام انسان فاشل ويستذبح على الكرسي مثل احمد وغيرهم

طموحة مملوحة said...

تصدق كل ما أسأل نفسي هالسؤال ما ارد على عمري !!!

لأني متأكدة أن كل واحد يقدر يقدم للكويت دون مجلس ولا انتخابات وعوار الراس :)

الصعب said...

ان نواب التأزيم ينطبق عليهم المثل المصرى الذى يقول :ان العيب ان جاء من اهل العيب لايكون عيب " بالفعل ان العيب موجود فى كل المؤزمين وان كنا نعرف انهم فاسدين فلماذا الشعب انتخبهم لماذا صوتنا لهم ،العيب فينا وجاء الوقت كى نصلح هذا للخطأ ان نسحب البساط من تحت ارجل هؤلاء الفاسدين وان نصوت لمن يريدون ان نمثلهم وليس من يريدون التمثيل علينا ..وليس كل استجواب يحمل تأزيم وانما الاستجوابات المبالغ فيها التى لاتفيد وانما تعطل وتكون ظالمه وتافهه ..

أهل شرق said...

نحن من يحدد شكل المجلس القادم باختيارنا للكفائات والعقول المستنيرة .. نحن من يفرض على الحكومة الاصلاح .. نحن من يدفع بعجلة التنمية ونحن من يأزم الامور ويؤخرنا باختياراتنا الخاطئة

علشان الكويت اختارو صح هالمرة ولاتضيعون البلد

ترى مابقى كثر مامضى بالعمر

kuwaitawy said...

والله يا مهندسنا العزيز


المعايير صعبه لقياس مستوى العضو


عندما نقول مثلا

الدستور هو المعيار الواضح وهذا غير قابل للنقاش


لكن مااذا تفعل اذا كان هناك من متمسك بالدستور من قلب ولكنه حرامي مثلا او حكومي بصام او او او


-------


احمد الفهد وهق نفسه ووهقنا معاه

mo3ath said...

ذكرني محمد هايف طلع اي مركز بالفرعيه :)

اتوقع هالاشكال عمرها ماراح تنقرض

سالفه صالح الملا حدها الله بالخير :)

حـمد said...

شكرا على السؤال المباشر

ابيه يكون امين وصادق

وابيه يعي حقيقة ان الكويت لا يمكن ان تستمر من دون المال فهي لا تمتلك مقومات الاستمرار في حال نضوب النفط ولذلك يجب ان يكون من الواعين باهمية توفير بدائل الدخل , وتكون لديه القدرة على العمل من اجل تحقيق هذا المطلب .

تحية لك

كويــتي لايــعه كبــده said...

"where is the (SH)amp"
لوووول

...

شنبي من المرشح؟
الأمانة
الفكر الوطني
والقدرة على الانجاز

وأبي من المجلس
التعاون مع الحكومة وليس الانبطاح
إجبار الحكومة على سن خطة شاملة لحاجات البلد المختلفة وتوضيح عنصر الزمن بها
أريد منه الاجتهاد بايجاد بديل للنفط مواجهة لنضوبه بدلا من رفض الواقع ومساندة الإقتصاد حاليا

أتمنى من السلطة (مرة وحدة) أن تبحث في احتواء خلافاتها
وتنظر في كيفية تعزيز شعبيتها بدلا من التطبيل لها
وكيفية تعزيز مفهوم القانون بدلا من الواسطة
والوعي أننا وطن وشعب واحد
وتعزيز مفاهيم الوطنية الضعيفة حاليا
واتمنى منها دعم الكفاءة بدلا من المحسوبية وهدرها للمصلحة العامة
والايمان بالدستور ان من مصلحتنا ومصلحتهم وليس غلطة تاريخية تحتاج تصحيح

وسلامتك

Eng_Q8 said...

انسان كويتي


وعليكم السلام والرحمه

صحيح اهم شي التخطيط

اتمنى ان يحضر الوعي وعدم السلبيه

Eng_Q8 said...

كويت

تستاهلين

طبعا

صحيح

هالثلاثا مو مثل كل ثلاثا

لا لي الحين

Eng_Q8 said...

بلوقر

عاجبني

هذا رايك

Eng_Q8 said...

طموحه

دون مجلس هذي مو عندي

Eng_Q8 said...

الصعب

اتمنى ان يصل كلامك للناخبين

Eng_Q8 said...

ييرانا

صحيح

انشالله يكون الاختيار صحيح

Eng_Q8 said...

كويتاوي

لا يوجد احد يتمسك بالدستور وهم حرامي

فالمتمسك بالدستور يجب ان يؤمن بهذا الدستور والا كان تمسك من ورق

Eng_Q8 said...

معاذ

الثالث جنه

الله كريم

Eng_Q8 said...

حمد

اتمنى ان يصل من تراه مناسبه

شكرا :)

Eng_Q8 said...

مناسبا

Eng_Q8 said...

برييه

صوتك امانه لا تخليه :p

============

جميل

عدل

انشالله الله يسمع منك

يسلمك من الشر