Tuesday, September 1, 2009

واقعنا ما بين سياسة الترقيع وأساسه الهش


تتوالى الكوارث على دولة الكويت .. والحكومه والاعضاء في حيص بيص .. اعضاء يطالبون جلسة لانفلونزا الخنازير وحريجة الجهرا .. ماادري ليش جلسه .. واخرون يريدون تأجيل الدراسه وهذا يبي زياده المعاشات وواحد ناقز يقول اسقطوا القروض .. والقبس اتقول ان البلا من التيار الديني .. واليوم في جهبذ ماادري شسمه يقول نبي هيئه متخصصه للكوارث ؟!؟!؟ وهابين هبه وثيقه ضد الفساد.. المشكله شوفوا منو مسوي الوثيقه حسبالهم نسينا بو اسبانيا و محامي الوطن

شر البليه ما يضحك هذا المثل مفصل تفصال على وضعنا الحالي فالكل يغني على ليلاه والكل يركز على نقطه يعتقد بها انها الاهم .. وللاسف كل ما يحدث الآن وما سوف يحدث مستقبلا لم ولن يحرك شعره بهم لانهم كويتيين ولا يفكرون بالمستقبل وهذا بلا ابوك يا عقاب

ان ما يحدث الآن ما هو الا تراكمات ترقيعات الماضي وعدم التخطيط الفعلي للمستقبل والاقدام على خطوات لا تحسب حساب لها .. فالكويت من زمن بعيد تعاني من حكومات ردة الفعل وليس هناك اي استراتيجيه او نظرة مستقبليه لهذه الدوله .. من الممكن ان استثني بعض الحقب ولكن الاغلبيه تحكم

الكل يعلم بدوام الوزارات و المناقصات والبوق فيها .. فلماذا تستغربون ما حدث بمشرف ؟؟

الكل يعلم ان هناك نقص بالمعدات الطبيه والمستشفيات .. فلماذا تستغربون موت شخص بسببها ؟؟

الكل يعلم بالقصور المتواجد بآليات الاطفاء والدوريات والاسعاف .. فلماذا تستغربون ما حدث بالجهراء ؟؟

الكل يعلم ان الحكومه مهملة فئة من الشعب مما جعلهم يتقوقعون حول انفسهم .. فلماذا تستغرب تهديدهم للدوله اذا دخلوا المنطقه ؟؟

الكل يعلم ببلاوي مسلم ولكن من غيره يتكلم .. فلما تستغربون الوقوف معه ؟؟

الكل يعلم ان البدون لم يتعدوا كم الف قبل الغزو والحكومه ما جنستهم .. فلما الاستغراب من كثرتهم الآن بكل بساطه وجد البعض منهم ضالته هنا بالكويت وقط جنسيته وقعد

كل شي .. وانا هنا اقول كل شيء بمعنى كل شيء .. كل شيء يحدث يجب ان لا نستغرب منه فهذا هو الواقع الذي لانريد ان نعيش فيه .. واقعنا بني على اساس هش من المتوقع أن يهتز او ينهار بأي وقت ولكنه مُجمَل من الخارج لذا لا يرى الكثيرون هشاشة الاساس رغم اهتزازه أمام الكثير من المشكلات

حكومة دولة الكويت لازالت تعيش بعقلية الدول القبليه التي تعمد على جمع الحواشي والفداويه وبسط النفوذ بأي طريقة كانت .. ونست هذه الحكومه ان هذا الامر انتهى منذ زمن بعيد ولا ينفع بهذا الوقت .. لان ما يحصل الآن من هدم ونخر في ذلك الأساس الهش ما هو إلا نتاج تراكمات زمنيه لمشكلات أساسيه إضافه إلى فتح المجال للمجاملات والنفاق الاجتماعي على حساب مستقبلنا كدوله فإلى متى هذا السكوت والقبول بردة الفعل فقط لا غير

لو كنت عضوا واتى الي احمد الفهد وقال ان الخطه الخمسيه لا نستطيع ان نفعلها كلها لان هناك قصور ببعض الوزرات .. لن أتوانا عن استجواب رئيس مجلس الوزراء ثاني يوم .. قد يتسائل البعض لماذا وهو بهذه الشفافيه .. الجواب لان الكويت دوله وليست شركة او مؤسسه لتوضع لها خطه لخمس سنوات فقط .. ولاننا نحتاج الى اكثر من مجرد خطه خمسيه تعاد في كل سنه ليضاف لها مشاريع معدوده وتبقى المشاريع المعلقه تدفع ميزانياتها دون أن يكون لها أثر على أرض الواقع

ان ارث الارضيه الهشه لا يستطيع تحمله شخص يفكر بمصالحه وليس صاحب قرار .. نحن بالكويت نحتاج الى هدم وليس ترقيع واعادة بناء الاساس من جديد .. اما حركات الحكومه بقرارها انشاء مطار مؤقت هو لعمري لمهزله بحق هذا الوطن
لنرجع الى الخلف قليلا ونرى ما كان يريده المغفور له الشيخ عبدالله السالم .. يجب ان نتعلم من الماضي ونوظف خبراتنا من اجل البناء بكل النواحي

الحل سهل والتطبيق اسهل .. فالحل ان يضع رئيس الوزراء كل من حوله على الرف ولا يستمع لهم ويفعل ما يرضاه له ضميره ويستعين بالكوادر الوطنيه الشريفه التي يهمها ان تكون هذه البلد دائمه الى زوال الكون .. وينظف الوزارات من الفساد المعشش فيها دون الخوف من نائب او عائله او قبيله .. اضرب بيد من حديد هذه المهازل التي تحدث .. افصل من يتعدى على القانون .. أعد صياغة الفكر الكويتي المشوه من قبلهم ..ازرع الوعي والوطنيه بين افراد الشعب واجعل الكويت أولى اهتماماتهم لا الماده ولا القبيله ولا الطائفه .. إصهر الفوارق التي قسمت الشعب الكويتي وجعلته يضيع بين الطوائف والقبيله والفروق الطبقيه

غير المناهج واجعلها متطوره لاجل جيل افضل .. اعد للقانون هيبته من خلال تطبيقه بحذافيره .. اغصب الموظفين على الانتاج ومن لا ينتج لا يعمل .. كافيء اصحاب الكفاءات .. افصل كل القياديين المعششين .. وزر وزراء جدد بعيدا عن محاباة اعضاء الامه .. طبق قوانين جديده منها التأمين الصحي و الاحتراف الرياضي وفتح السوق للمستثمر الاجنبي .. افتح المكتبات واعط اكثر للحريات .. طبق الحكومه الالكترونيه بمعنى الكلمه لطمس الواسطات .. وغيرها وغيرها من الامور التي لا يكفيها موضوع لوحده

كل يوم ننتج مليونين ونص برميل والبرميل اقل شي ب 50 دولار .. يعني من الممكن ان نقلب الكويت مدينة من ذهب .. ولكن اين من يريد العمل

نهاية كل شيء بيد الحكومه فهي تستطيع ان تهدم وتبني من جديد .. واذا بتظلون جذي .. انا اقول الله يستر من الياي .. ولو هزه ارضيه خفيفه تحوشنه ..الكويت راح تنقلب فوق حدر .. واذا كان رئيس الوزراء لا يستطيع اعادة بناء الاساس فالتنحي هو الحل الوحيد رحمة بالكويت .. و مواضيع جلسة انفلونزا ومسرحين و سكوب وخرابيط لن تصلح ولن تنفع وسنعود مرة اخرى الى سياسة الترقيع والله من وراء القصد

=======================
..
في كلمة اتقرقع بقلبي لبوقتاده وبو نبيل .. الخال الي اتعيبون عليه يسوى شنبات معزبكم

.

اللهــــــــــــــــم لا اعتـــــــــــــــــــــــــــــــــــراض

45 comments:

المقوع الشرقي said...

هذا الحجى اللي يجمد على الشارب
تسلم يمناك

Eng_Q8 said...

المقوع

مشكوره

الله يسلمج

Anonymous said...

وفقت بكل كلمه خطيتها بهالبوست
سياسة رد الفعل الي تتبعها حكومتنا هي سياسة مؤقته عملها مثل البنج الموضعي بمجرد ماينتهي مفعوله يعود الألم بصوره أكبر
واقعنا محتاج جراحه يامهندس الورم طلع خبيث والله يستر من انتشاره :)

Eng_Q8 said...

انيموس

شكرا

بالزبط

انشالله يستأصل

Eng_Q8 said...

مطقوق

ماادري وين اختفى كومنت :\

kuwaiti_cool said...

على قدر الألم يعلو الصوت
وهذا مااستشفيته من البوست
ماتنلام بس ربعنا نايمين يمكن يحتاجون لمصيبه مثل الغزو تزعزع كراسيهم
علشان يعرفون ان الله حق ويشتغلون بضمير

غير جذي ماراح يصير شي ونظل مكانك راوح

أهل شرق said...

بلد يديرها ثلة من الجمبازية

والهلكمانية تتوقع انهم ينمون

ويطورون البلد

ويخططون للاجيال القادمة
________________________

الحل بالفصل للمرة المليون أقولها

الحكم لهم وادارة الدولة لنا(الشعب

well_serviceman said...

جبتها عالجرح وجنك مادريت مهندسنا

ما يعجبني هو صدمة البعض لما يحصل ، وكأنها اول مره أو انه امر مانعلم فيه

هذا بلا الكل يا مهندس!!

خااالف تعرف said...

لا فض فوك

وهذه الخطة اللي محتاجتها الحكومة الهايته

عنيف said...

انتو احلامكم مشكله يا المدونين تحلمون بالافضل وتعمرونها بإرادة شعب
لكن ارض الكويت طينيه فاسده بالكثير من اشخاص يشابهون احمد الفهد

Enter-Q8 said...

تعرفك صاحبك يالزميل
الكلمة اللي قلتها بنهاية الفقرة الاولى قلتها لهم بالوجه وقلتها بالمؤتمر و طلعت لما شفت راعي الخيام دش و شفت تلاهف اللي سقطوا بالانتخابات و اهم يرفعون ايدهم و ثاني يوم قعدوا معاي و كان في حضور من ناس اثق فيهم قالو لهم اذا تبون تستمرون شيلوا ايدكم و الشباب اهم اللي يشيلون المهمه
يبيلها قعده طال عمرك و الترقيع مو سياسية الا صار نهج و عرف و قانون طال عمرك

nanonano said...

مهندسنا أسمح لي أختلف معاك شويه..العلّه في الشعب نفسه..لا تقول لي

حكومة دولة الكويت لازالت تعيش بعقلية الدول القبليه التي تعمد على جمع الحواشي والفداويه وبسط النفوذ بأي طريقة كانت

لو مو شايفه أن هالأسلوب نافع معاها..و قاعده تحقق اللي تبيه من خلال هالطريقه..الحواشي و الفداويه و أعضاء السلطه التشريعيه و التنفيذيه مو كلهم من الشعب

أنزين بقيّة الشعب..وينهم؟؟ وين ضميرهم وين خوفهم على بلدهم..الشعب كله رايح فيها..لا تعتقد أن أحنا المدونين نشكل أغلبيه..ترا الأغلبيه مو فارق معاها شي..و أنا هني ما أبلش الحكومه..أحط الغلط على الأنسان الكويتي نفسه..حتى لو كانت جميع حكوماتنا سيئه..ليش أسمح لهم أنهم يقتلون الحس الوطني فيني؟

Eng_Q8 said...

كويتي

فال الله ولا فالك الا الغزو ترى متعقد من هالكلمه

الله كريم

Eng_Q8 said...

اهل شرق

ومنو راح يصير رئيس الوزراء

Eng_Q8 said...

ويلي

قال الشاعر بالا بال بالا بال بالا

ناس يقصون على روحهم

Eng_Q8 said...

خالف

شكرا

مين يسمع يا عم

Eng_Q8 said...

عنيف

الطينه تتعالج واتصير طينه طيبه بس همتكم شوي

Eng_Q8 said...

انتر

لابد من تسليم الامر للشباب .. ببساطه لان ثوبهم نظيف مو مثل بعض الناس

Eng_Q8 said...

نانو

لما قلت كل شي انا اقصد كل شي حتى هذا الموضوع .. واعتقد انتي اتعرفين التاريخ اكثر مني :)

بقية الشعب ليس له من يستمع لهم فهم فقط مجرد اصوات وان ما صوت بالطقاق ناهيك عن الاهمال الحكومي والسياسي وفي كل المجالات للفئه الكبيره من المجتمع

كيف نحفزهم .. نحتاج الى قلوب صافيه تعمل بجد وكد ونفسهم طويــــــل

nanonano said...

مهندسنا بقية الشعب مو هامه..مو فارق معاه شي..بقية الشعب أذا راتبه نازل..خلاص..بالطقاق..بقية الشعب ليش يسمح حقهم بأنهم يستغلونهم؟؟
ليش يسمحون أنهم يظلون مهملين؟؟

عثماني said...

ما خليت لي شي اعلق عليه يا خوي

كل حرف كتبته بمقالتك صحيح

بس تعتقد ان هالحقيقة غايبة عن الناس اللي فوق ؟؟

ما تعتقد انهم عارفين و مبسوطين على الوضع ؟؟

Eng_Q8 said...

نانو

منو الي صنع هالشعب ؟ اهني السؤال

وبعدين انا اتفق معاج ان الكثير ما يهمهم شي او ما يهمهم الا مصالحهم وللاسف حتى الفئات الواعيه خايرتها

لا استثني الشعب نهائيا من تحمل المسؤوليه وبوستاتي الي طافت كلها على الناس

ولكن الآن آن اوان محاسبة الحكومه لانها لازم تسنع الي سوته بالشعب وبالديره بسنا زهقنا مشوا القانون عليهم يتعدلون غصب طيب

Eng_Q8 said...

عثماني

ماادري اللهم اني صائم :)

alala said...

ضربت على الوتر ... لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

SHOOSH said...

سياستنا هشه

و انظمتنا هشه

كل شي عندنا هش

درابيل مو ديره

أهل شرق said...

اشهار الاحزاب واجراء انتخابات لادارة الدولة

ولحد يقولي تنوه يدد على الديمقراطية عندنا احزاب غير معلنه صارلها دهر اكثر من ثلاثين سنه

الارضية موجوده وعلينا بداية الخطوة الاولى

Miemie said...

الوضع العام يخلي المتفائل يتشائم ويزيد المتشائم تشائما!
والعايش في البلد يشعر بالضياع جراء التخبط والترقيع والهشاشة! الحلول المقترحة غير خيالية ويمكن تطبيقها اذا الحكومة والمجلس الممثل للشعب اراد ولكن انا مؤمنة بالمثل القائل (عمك اصمخ) في الحكومة والمجلس،،، بس برأي المتواضع اعتقد ان الحل ايضا بيد الشعب وخاصة الشباب واتفق مع الاخت نانو ان الشعب يتحمل مسؤولية الوضع الراهن، فاذا كانت هناك ارادة شبابية جادة لتصحيح ما عجزت عنه الحكومة والمجلس يجب ان تجد من يقودها وينظمها ويحولها من ارادة الى واقع ملموس

وتحياتنا الرمضانية :)

someone_q8 said...

السلام عليكم

بشمهندسنا
الطعن بالميت حرااااام

لا حياة لمن تنادي , لو الصخرة تفهم جان غيرت الاوضاع من زمان

صايرين مثل النعام طال عمرك ندري ان احنا قاعدين نهوي وانغطي عيونا و نحجب مخوخنا
طول بالك ياخوي
لا تنسى ان البلى منا وفينا والاساس احنا اللي انخلي زوير وعوير يدشون المجلس ويصيرون اوادم ويتحكمون فينا واهم ما عندهم غير الصراخ والتصريحات بالجرايد كل يوم , لكن اتقول فيه احد يعمل بدون كلام زايد ؟ لا طبعا
الخمال منا بالدرجة الاولى

أبو الدســتور said...

فالحل ان يضع رئيس الوزراء كل من حوله على الرف ولا يستمع لهم


ضحكتني الله يسامحك

Addictioneer said...

انا اشوف ان الشعب له نصيب كبير من الذنب
شذنبها الحكومة ان المواطن يبي تنزله فلوس وهو نايم بالبيت
اشذنبها الاسعافات ما توصل والسيارات طايحنله طماشة وقعدة بحارة الامان
اشذنبها الحكومة عرس بنص الشارع ولا محد يقدر يحاجيهم

المقوع الشرقي said...

باشمهندز
اسمحلى ارد على نانو
الفداوية والحواشى موجودين من عمر الدنيا
بس منو رفع صوتهم وخلاهم يفصلون ويخيطون بالديرة
منو كافئ المسئ وكتر الجيد
حتى انتشر الأحباط..
منو بيده يطبق القانون على الجميع حتى لو فى ناس عويه او كسولهأو فاسدة او مصلحجيه
يوقفهم عند حدهم
بتطبيق القانون
منو بيده زمام الامور
الشعب او الحكومة

Anonymous said...

http://khobzah.blogspot.com/

كويــتي لايــعه كبــده said...

"ونست هذه الحكومه ان هذا الامر انتهى منذ زمن بعيد ولا ينفع بهذا الوقت"

لا تنفع بالنسبة لك وللوطن معك لكنها تنفع لزيادة النفوذ وللصراع داخل الاسرة


انت تناشد الشخص الخطأ
فاقد الشيء لا يعطيه

اما بالنسبة لتعدد المشاكل والتوجهات ففي حال حل خصل الحبل لا ينفع مسكهم واحدة ثم الأخرى بل مسك أين يلتقون جميعا

أين تلتقي مشاكل الكويت؟

الفساد بالكويت ليس حكومة ولا افراد
الفساد منهج مدعوم ومع الوقت تغلغل

الحل يبدأ هنا

ولا جدوى بغير ذلك

كاريكاتير said...

مهندسنا ممكن تهدي اعصابك قلاص ماي للمهندس يا وسيم!!

شوف انا اعترض من استخدام كلمة حكومة واعتبارها العدو الأساسي والمتسبب الوحيد بتراجع الحال.

الحكومة هل نقصد فيها رئيس الوزراء والوزراء!!

اذا كان المشكلة في الشخصيات فمن عام 1961 وقبل تتغير الاسماء شنو صار ما تغير شي!!

برأيي الحقيقي احنا كلنا عيال الحكومة والغلط راكبنا واذا احمد الفهد نتهمه بأنه متنفذ مخرب وايد أمور

ترا احنا ايضا غلطانين

نستهتر ما فكرنا نحاسب بعض القانون اللي يتطبق علينا نعتبره طوق برقابنا وعيب نطبقه واذا احد منا خالف القانون ما نفكر نوقفه عند حده

جم واحد فينا اتصل بالشرطة وبلغهم ان في سيارة واقفة بموقف للمعاقين وهو مو معاق!!

جم واحد قدم بلاغ للنيابة العامة عن سرقة للمال العام!!

جم واحد فينا بدال ما يلجأ للقضاء أخذ حقه بذراعه ومرات بالواسطة

واذا الغلط عند مجلس الامة فالمصيبة كبيرة لأن احنا اخترناهم نواب الفرعيات والنعرات الطائفية والمصالح الخاصة ونواب الخدمات هذا غير ان اختيارنا قائم على مفردات مالها علاقة لا بالديموقراطية ولا بالحاجة الأساسية اللي الكل ينادي فيها وهي الاصلاح..

الندوات والمظاهرات والمدونات ورسوماتي الكاريكاتيرية ومقالات الكتاب وكل شي نعتقد انه يبي الاصلاح شنو النتيجة

ولا شي

خلونا نختار ابسط مشكلة

الموسم الرياضي الكروي راح يبدأ خلونا نهز الملاعب

نوقف بالمدرجات نحط حد للفساد للي خرب الكرة الكويتية!!

Eng_Q8 said...

لا لا

:)

Eng_Q8 said...

شووش

لووووول اي والله درابيل

Eng_Q8 said...

شرقاوي

انزين لا تعصب

Eng_Q8 said...

ميمي

اذا كانت الحكومه تزرع بالشباب عدم المبالاة وقتل الطموح اشلون تبينهم يشتغلون .. نعم نحن علينا كشعب التزامات كثيره ولكن هل الشعب سيبني مستشفى مثلا !!

المسؤوليه مشتركه ولكن النسبه الاكبر على الحكومه

Eng_Q8 said...

انسان كويتي

وعليكم السلام والرحمه هلا بالغالي

صاج صاج

Eng_Q8 said...

الدستور

:p

اعرفلك

Eng_Q8 said...

اديكشونير

بكل بساطه ذنبها ما تطبق القانون بالنسبه لكل الي ذكرته :)

Eng_Q8 said...

مقوع

مسموح

Eng_Q8 said...

انيموس

مريت وماله علاقه بالي كتبته !!

Eng_Q8 said...

برييه

لا تعليق :)

Eng_Q8 said...

بدر

ما يصير صيام

الي زرع كل هذا هي الحكومه

شنسوي بالملعب ؟؟ عموما اذا رحت مباراة القادسيه بعطيكم طاف وبشجع القادسيه كيفكم عاد :p